منتديات ششار الجزائرية من العرب وللعرب
اللهم وفقنا لما هو خير للعباد والبلاد سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

فتاوى الشيخ محمد علي فركوس - رمضانيات-

  البوابة الجزائرية الأوفر الأسهل وبتصفح أمن من دون أي اعلانات (ششار أورنج السياحة المجانية )  
   

~~~ بسم الله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : يسر إدارة منتديات ششار من العرب وللعرب أن تدعو منتسبيها الأفاضل للعمل على ابراز مساهماتهم البناءة وتكثيف المواضيع وتبادل الردود لبناء هذا الصرح { أي صرحكم } ودفعه مجددا للريادة والشموخ والجدية في العمل الصالح والنفع العام . قال تعال : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (18) سورة الحشر |


العودة   منتديات ششار الجزائرية من العرب وللعرب > ˙·0•● منتديات الدين الإسلامي الحنيف ●•0·˙ > الركن الإسلامي العام


الركن الإسلامي العام ششار الدين الحنيف : نصائح ، اعجاز تنجيك من النار ، حياة السلف الصالح ، [مذهب اهل السنه والجماعه]

مواضيع مختارة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 04-14-2007, 12:11 PM
 
أسير الخطايا
عضو فعال

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  أسير الخطايا غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 390
تـاريخ التسجيـل : Mar 2007
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 47 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 11
قوة التـرشيــــح : أسير الخطايا is on a distinguished road
افتراضي معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالأنسان ....فيا سبحان الله

هنا : ملفي الشخصي


الــسلام عليكم ورحــمة الله وبركاته:
بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا
عن الملائكة التي
تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل
شئ حتى في النوم ,
وهذه
المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز
العلمي والحقيقة


قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان


عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله
سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته
وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ,
فترد الملائكة وتقول:
تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
والعصر وقال رسول
الله
صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان
كالتالي:


ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين
ليكتب الحسنات الملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول
ملك اليمين لملك
اليسار
اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه
,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك :
كالذي تصيبه سيارة
وينجوا
من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا
كتب الله سبحانه
وتعالي
أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.



ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على
السفلى وهم مفوضين
هذين
الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
فقط وليس لغرض أخر.


ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من
الأذى وكما يقول
المثل
العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم
النائم أي شئ يؤذيه
فالله
سبحانه وتعالى عل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ
بفم النائم ممكن أن
يلفظه
تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات
والمسلمين والمسلمات


الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


بسم لله الرحمن الرحيم
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله
المعراج ملائكة
يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد
توقفوا عن البناء
فسأل :
لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله
فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا
البناء


داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا




سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر




سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


.............والســلام عليكم ورحمة اللــه وبركاته
توقيع » أسير الخطايا
رضي الله عنك و أرضاك و كفاك و أغناك و عفاك و شفاك و وفقك للخير الدعاء و أجاب لك الرجاء و أحبك بلا ابتلاء و جعلك ساعيا للخير مؤثرا في الغير
يقول شيخ الإسلام كن نتظرهم يسبونا النبي فإذا سبوه علمنا أن النصر قريب
رد مع اقتباس
قديم 04-14-2007, 01:07 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
مسلمة
مشرفة ادراية سابقة

الصورة الرمزية مسلمة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 344
تـاريخ التسجيـل : Mar 2007
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : الدنيا مؤقتا
المشاركـــــــات : 321 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : مسلمة is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مسلمة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالأنسان ....فيا سبحان الله



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله كل خير

وبالسؤال عن صحة الموضوع جاءتنا هذه الاجابة

الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيراً
بعضه صحيح جاءت به الأحاديث ، وبعضه ظن وقول على الله بغير عِلم .
أما الصحيح فهو :
الملائكة التي تتعاقب على الإنسان في الليل والنهار ، وذلك في قوله تعالى : ( وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) .
وفي قوله صلى الله عليه وسلم : يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر ، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم - وهو أعلم بهم - : كيف تركتم عبادي ؟ فيقولون : تركناهم وهم يصلون ، وأتيناهم وهم يصلون . رواه البخاري ومسلم .
والْحَفَظة ، لقوله تعالى : ( لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ) .
والْكَتَبَة ، الذين يكتبون الحسنات والسيئات ، لقوله تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) .
أما الذي ذُكِر أنه يكون على الجبين فأين الدليل عليه ؟
ولا يُمكن إثباته إلا بِنَـصّ ، لأنه مُتعلّق بِعالَم الغيب .
وكذلك الذي العينين وعلى الشفتين وعلى البلعوم .
وهذا مما يُعلَم بُطلانه ، لأنه لو كان كذلك ما عصى الله مؤمن !
وأسوأ ما في الحديث في التفسير التجريبي الدخول في عالم الغيب .
فالذين يتكلّمون في الإعجاز العلمي لهم جهود مشكورة ، إلا أن بعضهم لا يقتصر على ما يتعلق بالأمور المشاهَدة ( عالم الشهادة ) وإنما يتعدّاه إلى الكلام في الأمور الغيبية ( عالم الغيب ) .
وهذا لا شك أنه خوض فيما لا يُحسنه الإنسان مهما أوتي من العلم .
وبعضهم يخوض في مثل هذه الأمور ضاربا بكلام السلف وبتفسيرهم عرض الحائط ، بل قد يضرب بعقائد المسلمين من أكثر من ألف سنة عرض الحائط .
أحدهم خاض في قوله تعالى : ( الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ )
فَزَعَم أن هذا في عالم الميكروبات ، وهذا لا شك أنه مُخالفة صريحة للقرآن ، وجهل بالعقيدة ، وجُرأة على القول على الله بغير عِلم .
والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?s=&threadid=34765&goto=nextoldest

اختكم فى الله
مسلمة
توقيع » مسلمة
  رد مع اقتباس
قديم 04-14-2007, 09:46 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
بسمةأمل
نبض جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 548
تـاريخ التسجيـل : Apr 2007
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : المغرب
المشاركـــــــات : 11 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : بسمةأمل is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بسمةأمل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالأنسان ....فيا سبحان الله



جزاك الله خير و بارك الله فيك
سبحان الله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطلة

الانتقال السريع


الدول التي زارت الشبكة
فريق إدارة منتديات ششار :::::::::: لا يتحمّل منتديات ششار الجزائرية أيّة مسؤوليّة عن المواضيع الّتي يتم عرضها و/أو نشرها في المنتدى. ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدرجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر. :::::::::::::: الموقع لا يمثل أي جمعية أو جماعة وإنما يهدف إلى تقديم خدمة ::::::::::::::: بالتوفيق فريق إدارة منتديات ششار
•• مواقع صديقة ••
www.dzsecurity.com - www.himaia.com - www.gcmezdaouet.com - www.dypix.com
منتديات ششار الجزائرية  من العرب وللعرب


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
˙·0•● جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ششار ●•0·˙