منتديات ششار الجزائرية من العرب وللعرب
اللهم وفقنا لما هو خير للعباد والبلاد سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

فتاوى الشيخ محمد علي فركوس - رمضانيات-

  البوابة الجزائرية الأوفر الأسهل وبتصفح أمن من دون أي اعلانات (ششار أورنج السياحة المجانية )  
   

~~~ بسم الله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : يسر إدارة منتديات ششار من العرب وللعرب أن تدعو منتسبيها الأفاضل للعمل على ابراز مساهماتهم البناءة وتكثيف المواضيع وتبادل الردود لبناء هذا الصرح { أي صرحكم } ودفعه مجددا للريادة والشموخ والجدية في العمل الصالح والنفع العام . قال تعال : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (18) سورة الحشر |


العودة   منتديات ششار الجزائرية من العرب وللعرب > ˙·٠•● منتديات القسم العام ●•٠·˙ > الركن العام


الركن العام للحوار في مختلف المجالات العامة التي لم تجد لها ركنا أو قسما خاص عبر منتديات ششار

مواضيع مختارة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06-08-2011, 11:24 AM
الصورة الرمزية mima2015
 
mima2015
موقوف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  mima2015 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 33448
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
الــــــــجنــــــس :  Female
الـــــدولـــــــــــة : اchechar
المشاركـــــــات : 16 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 5
قوة التـرشيــــح : mima2015 is an unknown quantity at this point
افتراضي هروب الفتيات من بيوتهن ششار

هنا : ملفي الشخصي


صباحكم ..مساءكم خير وسرور

ستكون لنا هنا زاويه للبحث في كثير من القضايا

التي تهم المجتمع والاسرة

قد تكون قضية مؤلمة واخرى رائعة

وقد تكون جريئة وخطيرة ولكنها غير ظاهرة للسطح

سنعمل على اظهارها وايجاد الحلول لها بإذن الله


قضية هذا الاسبوع

هروب الفتيات من بيوتهن

نحن ولله الحمد الدولة الوحيدة في كل العالم التي تهتم الاسرة ببناتها وفقا للشريعة الاسلامية

من ولادتها الى تربيتها وتعليمها ثم تزويجها ومساعدتها على شئون حياتها الى وفاتها ..

اذا الفتاة كما نقول محفولة مكفولة لدى اهلها ..

فلماذا تهرب من بين احضان والديها ؟


في الفترة الاخيرة اصبحنا نسمع الكثير من قضايا هروب الفتيات من البيوت ..

في رأيكم ..


ماهي الاسباب التي ادت الى هروب الفتيات من بيوتهن ؟

وهل اي سبب جدير بأن يجعل اي فتاة ترمي بنفسها للمجهول في الشارع ؟

ولو هربت فتاة من بيتك ايها الاب والام لاقدر الله كيف يكون التصرف ؟

وبعد البحث عن الفتاة وإيجادها كيف تكون المعاملة معها وهل تستحق ذلك ؟



الكثير من التساؤلات والاستفهامات لدي ولديكم تبحث عن اجابه وتحتاج الى تسليط الضوء عليها

فاتمنى ان نرتقي بحوارنا لكي نصل الى حلول قد تفيدنا وتفيد مجتمعنا

الى هنا فلن تكتمل رؤيتي الا بتواجدكم
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:28 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
Dado.com
مرشحة للإشراف

الصورة الرمزية Dado.com

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 25401
تـاريخ التسجيـل : May 2010
الــــــــجنــــــس :  Female
الـــــدولـــــــــــة : Alger ...India..checher..Khenchela..
المشاركـــــــات : 5,859 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 49
قوة التـرشيــــح : Dado.com is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Dado.com غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هروب الفتيات من بيوتهن ششار



السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
  1. شكراا لكي اختي ميــــــــما
على الموضوع الذي يريد تعليقات والمميز
  1. اختي هناك الكثير من البنات الذين عملوا هذه الحادثة عدة مراات
  • لكن ماذا اقول لك *الوالدين ليس لهما اي ذنب لانهم تعبوا في التربية والرعاية .........اخت الخطأ هو خطأ الفتيات وفي بعض الاحيان تجديه خطأ الشباب ايضاا
  • انا نقول *ربي يهديهـــــــــــــــم *
  • شكراا لكي اختي
توقيع » Dado.com
  رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:30 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
Dado.com
مرشحة للإشراف

الصورة الرمزية Dado.com

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 25401
تـاريخ التسجيـل : May 2010
الــــــــجنــــــس :  Female
الـــــدولـــــــــــة : Alger ...India..checher..Khenchela..
المشاركـــــــات : 5,859 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 49
قوة التـرشيــــح : Dado.com is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Dado.com غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هروب الفتيات من بيوتهن ششار



  رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 04:07 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
♥النجمة المتألقة♥
ششارية غالية جداا

الصورة الرمزية ♥النجمة المتألقة♥

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 33008
تـاريخ التسجيـل : Mar 2011
الــــــــجنــــــس :  Female
الـــــدولـــــــــــة : أرض الذكريـــــــات
المشاركـــــــات : 3,498 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 62
قوة التـرشيــــح : ♥النجمة المتألقة♥ will become famous soon enough

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

♥النجمة المتألقة♥ غير متواجد حالياً

رد: هروب الفتيات من بيوتهن ششار



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الصداقة مشاهدة المشاركة
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
  1. شكراا لكي اختي ميــــــــما
على الموضوع الذي يريد تعليقات والمميز
  1. اختي هناك الكثير من البنات الذين عملوا هذه الحادثة عدة مراات
  • لكن ماذا اقول لك *الوالدين ليس لهما اي ذنب لانهم تعبوا في التربية والرعاية .........اخت الخطأ هو خطأ الفتيات وفي بعض الاحيان تجديه خطأ الشباب ايضاا
  • انا نقول *ربي يهديهـــــــــــــــم *
  • شكراا لكي اختي
أما انا فلا أؤيد رأيك لأن الوالدين لو ربو بناتهم ملـــــيح راو ما صراش فيهم هذا كل
توقيع » ♥النجمة المتألقة♥



آمنيتَي ؛



آنَ أمحيَ منَ مجتمعيَ


( قال ، وقالتَ ، يقولونَ ، وسوف يقولونَ )


مجتمعَ أحمق يجري خلفَ الأقآويلَ .



  رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 07:05 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
Dado.com
مرشحة للإشراف

الصورة الرمزية Dado.com

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 25401
تـاريخ التسجيـل : May 2010
الــــــــجنــــــس :  Female
الـــــدولـــــــــــة : Alger ...India..checher..Khenchela..
المشاركـــــــات : 5,859 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 49
قوة التـرشيــــح : Dado.com is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Dado.com غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هروب الفتيات من بيوتهن ششار



اختي اسماء اناماقصديش ان الوالدين مالهمش ذنب خلاص ولكن في بعض الاحيان تجدين هناك والدين ربوا وعلموا وكبروا وقتل رواحهم على اولادهم على غير شيء وكاين خرين كيما قلتي انا هذا هو قصدي
توقيع » Dado.com
  رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 09:03 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
hibara
عضو فعال

الصورة الرمزية hibara

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 21234
تـاريخ التسجيـل : May 2009
الــــــــجنــــــس :  Female
الـــــدولـــــــــــة : غرباء هكذا ارتضيناها شعارا للحياة
المشاركـــــــات : 43 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 14
قوة التـرشيــــح : hibara is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

hibara غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هروب الفتيات من بيوتهن ششار






و تبسمت ذات الحجاب
وسدت للشيطان باب
حين قال لها تعقلى وخذى بالأسباب
من سيأتى يطلب يداك وأنت ترتدين الجلباب
كيف سيأتى وأنت متخفية فى الحجاب
.........سينطفىء جمالك و تذهب زهرة الشباب
أليس لك جمال ورقة تأخذ الألباب
ستكونى غريبة ويبتعد عنك الاحباب
وعن حالك يسئلونك ويكثروا فى العتاب
لماذا لاترتدين حجاب أنيق وجذاب
تبسمت وقالت أين سأهرب من العذاب
هدفى رضا ربى و إليه المتاب
والزواج مكتوب ورزق من الوهاب
لست أرضى بحلوى وقف عليها الذباب
أو بقطعة لحم نهشتها عيون الذئاب

أظن أن هته الاجابة كافية لسؤاليك :"ماهي الاسباب التي ادت الى هروب الفتيات من بيوتهن ؟


وهل اي سبب جدير بأن يجعل اي فتاة ترمي بنفسها للمجهول في الشارع ؟"
فسلام على الدنيا ان لم يكن يصاحبها إيمان بالرحمان

اللهم زين بنات المسلمين بالحجاب وإحفظهم يارب العالميــــــن



توقيع » hibara
  رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 11:55 AM   رقم المشاركة : ( 7 )
youcef2015
عضو فعال جدا

الصورة الرمزية youcef2015

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 33434
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
الــــــــجنــــــس :  Male
الـــــدولـــــــــــة : ششار
المشاركـــــــات : 95 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 18
قوة التـرشيــــح : youcef2015 is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

youcef2015 غير متواجد حالياً

chechar رد: هروب الفتيات من بيوتهن ششار



ورحمة الله وبركاته
اضن ان الفتاة التي هربة مثلا مع صديقها وادى ذالك الى الزواج قد
:011: اصبحة قدوة لباقي فتيات شار ضعيات الشخصية
توقيع » youcef2015
نحن لن نستسلم ننتصر او نموت

  رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 02:07 PM   رقم المشاركة : ( 8 )
•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ••
[مؤسـس شبكة ششار ]

الصورة الرمزية •• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ••

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1
تـاريخ التسجيـل : Nov 2006
الــــــــجنــــــس :  Male
الـــــدولـــــــــــة : الطبقة الذكية DZ
المشاركـــــــات : 3,994 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1274
قوة التـرشيــــح : •• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• has much to be proud of•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• has much to be proud of•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• has much to be proud of•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• has much to be proud of•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• has much to be proud of•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• has much to be proud of•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• has much to be proud of•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• has much to be proud of•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• has much to be proud of

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

•• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• غير متواجد حالياً

icon10 رد: هروب الفتيات من بيوتهن ششار



وعليكم السلام موضوع مهم جدا .... شكرا لكم اختي mImA
قبل أن أبدا حديث يقول المثل /مايحس بالجمرة غير اللي كواتو/ لكن الاسلام و الفضل لله ماخلاناش بلا مانلقاو الحل المناسب لذا ان كان حديث يحمل عدم الاهتمام بالمشاعر والاحساس فاأنا اعتذر و لتعلم كل فتاة مع تقديري للمعاناة التي تعيشها الكثيرات أن الهروب هو نوع من العجز عن المواجهة ليس فيما يخص العائلة ولكن في حياتها بشكل عام

إلى كل فتاة تفكر في الهروب :
ولأن السبب للهروب يكمن في المشاكل العائلية .....عندما قدمنا الى هذه الدنيا لم نختر أبائنا أو امهاتنا أو أقاربنا لذلك علينا ان نرضى بهم كما هم مادمنا عاجزين عن تغير لو شى بسيط من طباعهم ,سلوكياتهم , او اي شي لايروق لنا ...

وبما أنك ترغبين بمغادرة المنزل ظنن انك ستنهين مشكلك الذي تعانيه الكثيرات ويقفون امامة عاجزين تنتابهم الحيره.

تذكري أيضاً انت في بداية حياتك وعند اول مواجهة تقررين فيها الرحيل و الهروب ستواجهك مشاكل كثيرة وعقبات كبيرة اكبر بكثير مما تواجهينها الان فهل سترحلين او تهربين ايضا .. والى اين ؟؟ ‘ إلى الاخرة ؟

................................
كلمتي للوالدين :
- يجب على الأم أذا كونت أسرة أن تكون قدوة ومسؤولة وان تحافظ عليها
- يجب على الأب مراقبة أولاده ومنح لهم الحرية التي منحها الاسلام لهم ......
خلاصتي:
كل فتاة تفكر في الهروب نجد فيها نقصا في الدين لان الهروب نحو الشارع يؤدي بها الى التهلكة ويجعلها تقع في الرذائل و الفواحش
وتذكري اختي
وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً.....*



و / صوت المستقبل
توقيع » •• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ••
رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ




آخر تعديل بواسطة •• أبو سَلْمَانُ بلال ✫ℂ•• ، 06-09-2011 الساعة 02:13 PM
  رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 02:29 PM   رقم المشاركة : ( 9 )
Romaissa.N
عضو ذهبي

الصورة الرمزية Romaissa.N

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 33034
تـاريخ التسجيـل : Mar 2011
الــــــــجنــــــس :  Female
الـــــدولـــــــــــة : ♥الارض الطيبة♥
المشاركـــــــات : 622 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 24
قوة التـرشيــــح : Romaissa.N is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Romaissa.N غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هروب الفتيات من بيوتهن ششار



ربي يهدي الجميــــــــع هذا هو الكلام اللي نقدروا نقولوه

الوالدين تعبوا وكل شيء بصح الاولاد ماتبعوهمش

ماعندهم حتى ذنب الاباء

غير اذا خلاهم يمشيو في طريقم يديروا واش بغاو

هذا الذنب يكون على الوالدين
توقيع » Romaissa.N
  رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 02:55 PM   رقم المشاركة : ( 10 )
قلم الابداع بابار
نبض جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 33425
تـاريخ التسجيـل : May 2011
الــــــــجنــــــس :  Female
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : قلم الابداع بابار is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

قلم الابداع بابار غير متواجد حالياً

chechar رد: هروب الفتيات من بيوتهن ششار



ما اود الاشارة اليه ان الاسباب كثيرة ....ربما الظلم _الكره_المشاكل العائلية_ خاصة في مجتمعنا فلكم ان تتصورو في عائلة محافضة كما يزعمون ان الفتاة لا تتفرج التلفاز وليس لديها هاتف ولايسمح لها بممارسة عدة نشاطات كالرياضة مثلا لاانها عيب عندهم.بل هي حبيسة المنزل تخدم اخوانها المتسلطين لا تتسوق ولا تقضي حاجياتها بل حتى الدراسة يوقفها العائلة عن مواصلتها بحجة انك لاتدرسين جيدا_لا تخرجي الى الشارع_لماذا تددرسين ... كثيرة جدا هي الامثلة من الواقع التي تجسد هذه الحقرة اليس كذلك ولا احد يستطيع طمس ما تعانيه الفتيات في مجتمعنا من تعسف باسم الدين والتقاليد ....مما يدفعهن للهروب نحو الشارع والمجهول فالمعاناة واحدة هذا رايي كما اراه كوني فتاة واردت تبليغ رسالتي وشكرا على الموضوع تحياتي لكم
  رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات المشاركة الأخيرة
لكي تكوني اجمل الفتيات وهج الايمان ركن المرأة المسلمة 10 01-07-2011 03:45 PM
البكاء يطيل من عمر الفتيات ان كريستينا ركن المرأة المسلمة 2 01-06-2008 06:49 PM
ظاهرة إصطياد الفتيات في المنتديات !!? محب الفردوس الاعلى ركن المرأة المسلمة 17 12-21-2007 07:15 PM
البكاء يطيل عمر الفتيات !!. لؤلؤة الاسلام ˙·٠•● مجتمع الصحة والطب ●•٠·˙ 1 10-17-2007 07:40 AM
الفتياة العازبات والمطلقات mohnet ركن المرأة المسلمة 3 07-04-2007 07:45 PM


الدول التي زارت الشبكة
فريق إدارة منتديات ششار :::::::::: لا يتحمّل منتديات ششار الجزائرية أيّة مسؤوليّة عن المواضيع الّتي يتم عرضها و/أو نشرها في المنتدى. ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدرجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر. :::::::::::::: الموقع لا يمثل أي جمعية أو جماعة وإنما يهدف إلى تقديم خدمة ::::::::::::::: بالتوفيق فريق إدارة منتديات ششار
•• مواقع صديقة ••
www.dzsecurity.com - www.himaia.com - www.gcmezdaouet.com - www.dypix.com
منتديات ششار الجزائرية  من العرب وللعرب


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
˙·0•● جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ششار ●•0·˙